recent
أخبار ساخنة

مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في كالي - كولومبيا 2024 - United Nations Biodiversity Conference in Cali - Colombia 2024

سيستم للخدمات الطلابية
الصفحة الرئيسية

 

مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في كالي - كولومبيا 2024 - United Nations Biodiversity Conference in Cali - Colombia 2024



معلومات عن مؤتمر التنوع البيولوجي:

في عام 1992 في قمة الأرض التي انعقدت في ريو دي جانيرو تم إنشاء معاهدة دولية فاصلة اتفاقية التنوع البيولوجي (CBD) وباعتباره أول اتفاق عالمي على الإطلاق بشأن التنوع البيولوجي، فهو ينفذ بروتوكولات تساعد البلدان على الحكم بما يتماشى مع أهدافه الثلاثة وهي الحفاظ على التنوع البيولوجي، والاستخدام المستدام لمكوناته، والتوزيع العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدام التنوع البيولوجي والتنوع البيولوجي، وبعد ثلاثين عاما في مؤتمر الأطراف الخامس عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي لعام 2022، دخلت اتفاقية تاريخية حيز التنفيذ ضمن إطار كونمينج مونتريال العالمي للتنوع البيولوجي (GBF)  وُصفت بأنها المعادل الطبيعي لاتفاقية  باريس تهدف هذه الاتفاقية إلى وقف وتخفيف الخسارة السريعة والمدمرة للتنوع البيولوجي وتحدد 23 هدفًا يتعين تحقيقها بحلول عام 2030 وقد صدقت عليها 196 دولة.

إن مؤتمر الأطراف السادس عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، المقرر عقده في كالي كولومبيا في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر 2024، هو أول اجتماع منذ إطلاق المنتدى العالمي للتنوع البيولوجي وبالتالي فهو لحظة حاسمة للتوقف وتقييم حالة التمويل العالمي للتنوع البيولوجي، والتقدم الذي أحرزته البلدان نحو كل من الأهداف والعوائق الحالية التي تحول دون النجاح.

هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وقابلة للقياس وفوري لتحقيق أهداف الإطار للوفاء بالموعد النهائي الذي يقترب بسرعة في عام 2030، شهد العالم  انخفاضًا متوسطًا بنسبة 69% في أعداد الحياة البرية على مستوى العالم منذ عام 1970، وأكثر من  مليون نوع من الحيوانات والنباتات مهددة بالانقراض بحلول عام 2030.

ولضمان حصول مؤتمر الأطراف هذا على تغطية غنية ومتنوعة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في البلدان المتأثرة بشدة بنتائجه، تطلق شبكة صحافة الأرض برنامج زمالة جديد للصحفيين المهتمين بحضور الحدث وإعداد التقارير عنه، تم تصميم هذه الفرصة لتمكين الصحفيين من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل من تغطية المفاوضات، وضمان إتاحة النتائج والقرارات والنتائج الحاسمة وإتاحتها للجماهير خارج جدران المؤتمرات، ستعمل الزمالة على تعزيز وتعميق تقارير الصحفيين حول قضايا التنوع البيولوجي ولفت الانتباه إلى الآثار واسعة النطاق والكارثية والتي لا يتم الإبلاغ عنها غالبًا لاستنزاف التنوع البيولوجي.

موقع انعقاد المؤتمر:

كالي – كولومبيا

تواريخ انعقاد المؤتمر:

من21  أكتوبر حتى 1  نوفمبر

مزايا حضور المؤتمر:

ستقوم EJN باختيار 5 زملاء للحصول على زمالة شخصية سوف تغطي EJN:

تذاكر طيران الدرجة الاقتصادية

إقامة

النقل البري

التأمين الطبي

تكلفة التأشيرة

شروط التقديم:

كن صحفيًا محترفًا من إحدى المؤسسات الإعلامية الراسخة أو ممثلاً لها، وقم بإعداد تقارير من دولة منخفضة أو متوسطة الدخل حسب تصنيفها.

لديك خبرة سابقة في إعداد التقارير حول قضايا التنوع البيولوجي وتشير بوضوح إلى أنواع القصص التي قد تتابعها أثناء تغطية المؤتمر.

كن متاحًا وراغبًا في السفر إلى كالي لحضور مؤتمر الأطراف السادس عشر شخصيًا، والوصول في 19 أكتوبر والمغادرة في موعد لا يتجاوز 2 نوفمبر 2024.

أن يتقن اللغة الإنجليزية بشكل جيد.

مشاركة سيرة ذاتية - سيرة ذاتية محدثة.

قدم خطاب دعم من محرر أو منتج أو مشرف يمكنه تأكيد نشر تقاريرك الإخبارية أو بثها في إحدى وسائل الإعلام القائمة نرحب بالعاملين المستقلين للتقدم ولكن يجب عليهم تقديم خطاب دعم من وسيلة إعلامية يعتزمون تقديم التقارير لها.

قم بتقديم عينات عمل صحفية حديثة وذات صلة بموضوعات التنوع البيولوجي، والتي يمكن تحميلها كوثائق أو روابط ويب و يمكن أن تكون القصص بأية لغة طالما أنها مصحوبة بملخص قصير باللغة الإنجليزية يجب أن تركز المقاطع على موضوعات التنوع البيولوجي ويجب أن تكون منشورة خلال آخر 12 شهرًا.

معايير التحكيم 

سيتم قبول طلبات المنح الدراسية للمؤتمر حتى 6 يوليو 2024 وسيتم إرسال القرارات قبل نهاية أكتوبر.

نحن نبحث عن المتقدمين الذين يستوفون المعايير التالية:

خبرة مثبتة في تغطية تغير المناخ وسياسة المناخ والمواضيع البيئية الأخرى؛

خطة إعداد تقارير واضحة ومدروسة جيدًا لمؤتمر الأطراف، بما في ذلك أفكار القصص المحتملة، والعدد التقديري للقصص التي سينتجونها خلال الزمالة وإظهار النية لمواصلة تطوير خطتهم مع اقتراب مؤتمر الأطراف؛

علاقة مع مؤسسة إعلامية راسخة وخطاب دعم موقع من أحد المحررين يوافق على نشر أو بث الأعمال المنتجة في مؤتمر الأطراف.

تنظر EJN أيضًا في الحاجة إلى تجميع مجموعة متنوعة من الصحفيين من أنواع مختلفة من وسائل الإعلام والوسائط والمناطق الجغرافية.

الوثائق المطلوبة للتقديم:

السيرة الذاتية / السيرة الذاتية

خطاب دعم من المحرر أو المشرف الخاص بك يؤكد أنه سيتم نشر تقريرك.

يحتاج المستقلون إلى خطاب من إحدى وسائل الإعلام التي يخططون للعمل معها.

عينات عمل حول قضايا التنوع البيولوجي (العام الماضي) مع ملخصات باللغة الإنجليزية (إن لم تكن باللغة الإنجليزية).

تواريخ هامة:

ينتهي التقديم بتاريخ 06.07.2024

رابط التسجيل: اضغط هنا

مفاضلات وامتحانات

 

 

 

 

 

مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في كالي - كولومبيا 2024 - United Nations Biodiversity Conference in Cali - Colombia 2024
سيستم للخدمات الطلابية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent